ما هى اطعمة لمرضى السكرى المحظورة؟ و١٢ نوع اطعمة غير مسموح بها

انخفاض نسبة السكر في الدم / عكس مرض السكري

ما الذي يجب ألا تأكله مع مرض السكرى من النوع ٢؟ و١٢ نوع من المنتجات المحظورة

ماذا يمكن أن تأكله أو لا تأكله ( اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) مع مرض السكرى من النوع ٢؟

إذا كنت تعاني من مرض السكرى، فمن المهم الأبتعاد عن الاطعمة لمرضى السكرى المحظورة والتي تحتوي على السكر والدقيق والدهون غير الصحية قدر الإمكان.

ولكن ما هي بالضبط هذه الاطعمة لمرضى السكرى المحظورة؟

لهذا السبب لدي قائمة واسعة من ١٢ نوع من اطعمة غير مسموح بها، والتى لا يمكنك تناولها مع مرض السكرى من النوع ٢ من أجل تحسين مرض السكري لديك.

More...

اطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها مع مرض السكرى من النوع ٢

إذا كنت تعاني من مرض السكري من النوع ٢، فمن المهم أن تأكل صحي قدر الإمكان وأن تمارس الكثير من المشى أو الرياضة. وبهذه الطريقة تمنع المرض من أن يزداد سوءا، وأنت تعاني من مشاكل صحية لا يمكنك التغلب عليها.

وإذا بذلت مجهودا إضافيا قليلا، فمن الممكن علاج مرض السكري من النوع الثاني. من خلال الحصول على الغذاء المناسب، الذى لا يرفع مستوى السكر في دمك بشكل كبير وتمنع الضرر.

الهدف من هذه المقالة

سيكون معظم الناس في حالة أفضل وسوف يستفيدوا كثيرا إذا ابتعدوا عن قائمة اطعمة لمرضى السكرى المحظورة أدناه.


السكر والدقيق والدهون: يتم تمثيلهم بشكل مفرط في هذه الاطعمة لمرضى السكرى المحظورة ال ١٢. هل ترغب في تحسين مستويات السكر في دمك وعدم التعرض لأرتفاعه عاليا مرة أخرى؟ ثم أبدء في تنظيف (رمى) كل ما فى خزانة المطبخ والثلاجة.


#١ لا يمكنك شرب المشروبات الغازية مع مرض السكرى

أنت تعرف بلا شك إعلانات الكوكا كولا  التجارية (منتجات محظورة) التي يلعب فيها بابا نويل دورا رائدا. ويمكن أن يكون الشيطان هو الذي أعلن عن هذا المشروب الشيطاني.

هل ترغب في أن تكون مدمنا على مشروب يمكنه أن يدمر تنظيم السكر في الدم بالكامل لديك؟ ويمكن ايضا أن يذهب إلى تدمير محتويات معدتك، فيمنعك من النوم، ويعطي ضربة لكليتيك وتكسير أسنانك؟

ثم لا تنظر إلى الكولا أو مشروبات الطاقة أو السموم الأخرى (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) والتي تجمع بين السكر والكافيين وثاني أكسيد الكربون والماء.

ليس لدي مساحة كافية في هذه المقالة لمناقشة جميع الآثار الضارة والسيئة للمشروبات الغازية.

لهذا السبب أسوف أشرح للأشخاص الذين يفضلون عدم الإصابة بمرض السكرى عندما يكونون في سن الثلاثين. وبالطبع للمرضى غير المحظوظين والذين تم أصابتهم بمرض السكرى ولكنهم ما زالوا يريدون العيش بصحة جيدة قدر الإمكان.

المشروبات الغازية كارثية على مستوى السكر في الدم

المشروبات الغازية (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) هي الادمان. تعطيك جرعة من السكر مما يجعل مستوى السكر في دمك يرتفع بشكل كبير.

بعد ساعات قليلة، سيكون هناك تحطم أو هبوط فى السكر، وسوف تشعر أنك سىء للغاية. سيقول لك مخك:

"انظر، علبة من فانتا البرتقال (منتجات محظورة). هذه ستحل كل مشاكلك دفعة واحدة!"

إذا كنت تعاني من مرض السكرى، فالمشروبات الغازية سيئة للغاية. وليس عليك أن تكون عبقريا لفهم ذلك.

اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

ولكن لماذا يجب أن تتجنب المشروبات الغازية عندما تكون في مرحلة البدء؟

ببساطة. السكريات ترفع مستوى السكر في الدم عن المستوى الطبيعي. ويفعلون ذلك بسرعة كبيرة. حتى بالنسبة لشخص لا يعانى من مرض السكرى، ومن السىء للغاية أن يكون لديك سكر مرتفع في الدم. وهذا يسبب أضرارا للأماكن التي يصاب بها مرضى السكرى لاحقا بمضاعفات.

يمكن منع مرض السكرى حتى إذا تركت هذه الأنواع من المنتجات. والمشروبات الغازية (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة ) هي المكان الذي سأبدأ منه. هذا إدمان ضخم لك ويكلفك الكثير من المال. إذا توقفت عن ذلك لبقية حياتك، فهذه خطوة في الاتجاه الصحيح، سواء كنت ترغب في منع مرض السكرى أو لعلاجه.

إنتبه

أشعر أنك الآن تفتح علبة لذيذة من الكولا الخفيفة (بدون سكر) وتعتقد أنها جيدة لك. لسوء الحظ: علي أن أخيب ظنك.


قد لا تحتوي الكولا الخفيفة على السكر، ولكنها تسبب أيضا تقلبات السكر في الدم.


#٢ عصير الفاكهة - اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

ربما تظن:

"المشروبات الغازية (منتجات محظورة) غير مسموح بها. دعني أطلب عصير تفاح لطيف بدلاً من ذلك. هذا صحي لأنه مصنوع من الفاكهة. وليس سيئا مثل المشروبات الغازية."

حسنا، أنا أتفق معك. عصير التفاح ليس شيطانيا مثل المشروبات الغازية. لأنه لا يحتوي على ثاني أكسيد الكربون أو الكافيين أو المنكهات، والتي يمكنك من خلالها كأنك وضعت مسمار مصدى فى كوب من المشروبات الغازية، فسوف يزيل الصدأ لأنها غير صحية. فهذا يكون غير لطيف.

ولكن هل تعرف ما يحتوي عليه عصير التفاح (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة)؟

٦ مكعبات من السكر لكل كوب. مثل كوب من الكوكا كولا.

لذلك لا: عصير التفاح (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) ليس بديلا صحيا للمشروبات الغازية إذا كنت مصابا بمرض السكرى.

في الواقع: إنه بنفس السوء.

وربما تكون الشركات التي تقف وراءه أسوأ. لأنهم يزعمون أن منتجهم صحي بينما يسهم في الواقع في حدوث وباء هائل من السمنة ومرض السكرى.

لذلك ابتعد عن كل عصائر الفاكهة

عندما تفكر في عصير البرتقال وعصير التفاح وعصير التوت وعصير الخوخ .... الخ. لا يهم ما اذا كان من العلب أو معصورة حديثا. يجعلوك سمينا ومريضا. توقف الآن ما زال ذلك ممكنا. هذا هو واحد من أكثر اطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها والتي لا يمكنك تناولها مع مرض السكرى.


#٣ المشروبات الكحولية - منتجات محظورة وغير مسموح بها

مع هذا المنتج أريد التمييز بين المشروبات عالية السكر، والمشروبات منخفضة السكر.

أسوأ المشروبات هي المشروبات المختلطة. الكحول القوي (مثل شراب الروم المسكر) الممزوج بمشروب غازي (مثل الكولا). الروم  الكولا تصنع قنبلة لمرضى السكرى. هل تريد أن  تصنع السفينة الدوارة المطلقة مع السكر في الدم؟ عليك ترك معظم المشروبات المختلطة (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) بعيدا.

لكن البيرة والنبيذ (منتجات محظورة وغير مسموح بها) ليسوا أيضا فكرة جيدة. كل علبة أو كوب بيرة تعادل (بالسعرات الحرارية) شريحتين من الخبز مع الجبنة والزبدة. والبيرة تجعلك سمينا وبطيئا وتلعب ألعابا مع نسبة السكر في الدم. لحسن الحظ فهى أقل تأثيرا قليلا من المشروبات المذكورة أعلاه.

النبيذ ( اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) ليس أفضل بكثير. إنه أقوى ويحتوي على سعرات حرارية كثيرة. ولكن إذا اشتريت نبيذا من النوع الجيد، فمن المحتمل أنك ستشرب الزجاجة بأكملها بمفردك. كوب منه فقط عند الطعام مع الوجبة الرئيسية؟ هذا ممكن.

"ماذا تقول؟ كوب منه فقط عند الطعام؟ الكحول غير صحي، أليس كذلك؟"

نعم، هذا صحيح .... لكنني لم أتحدث بعد.

"الشرب باعتدال، أو مشروب كوب واحد فقط"

استهلاك الكحول المعتدل صحي

كن صادقا. عندما تشرب، كم تشرب؟

إذا قلت لك أنه يمكنك تناول علبة بيرة واحدة الليلة، فهل سينتهي الأمر أيضا؟

بالنسبة لمعظم الناس، الجواب هو "لا".

ولكن عندما أقول: "عند تناول الطعام، فأنت ممكن أن تشرب كوبا واحدا كحد أقصى من النبيذ ( اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) ولا أكثر". فهذا يمكن أن يكون لمعظم الناس جيدا.

الاستمتاع بمشروب بهدوء أثناء تناول الطعام أسهل كثيرا من بعده.

يمكن أن يساعد تناول جرعة منخفضة من الكحول (لبعض الأشخاص) - ولا يتم دمجها مع كميات كبيرة من السكر - في الحفاظ على انخفاض نسبة السكر في الدم.

نبيذ احمر

مع شرب العلبة أو الكوب الثاني فصاعدا، لم يعد له هذا التأثير الإيجابي وهناك تقلبات كبيرة في نسبة السكر في الدم، مع كل ما يترتب على ذلك. وإذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع التحكم فيه (او فى نفسك)، فلا يجب أن تبدأ.

وعندما تشرب، افعل ذلك دائما مع تناول الطعام. هذا يعني أن له تأثير قليل على مستوى السكر في دمك. لطيفة جدا أن يكون الجمع بين الشرب وتناول الطعام مع الوجبة الرئيسية.


#٤ منتجات الألبان الحلوة - اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

أنا لا أحب مصنعي الألبان. وليس بسبب المنتج - الحليب - المعروف عنه. ولكن لأنهم يصنعون متغيرا يحتوي على الكثير من السكر، ومن ثم يتم لصق الملصقات على العلب على أنها "صحية".

ربما تعتقد، "ما هي هذه المنتجات بعد ذلك؟"

حسنا:

  • مشروبات الألبان الحلوة (مشروبات الزبادي بالفواكة ومشروبات الإفطار وغيرها)
  • الزبادي الحلو (أيضا مع قطع الفاكهة "الحقيقية")
  • كريم الكراميل أو الكاسترد (وكل المتغيرات)
  • كل ما لا يأتي مباشرة من البقرة، ويتم إضافة الشيء إليه - اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

هل تناولك لطبق من الكاسترد  ويكون "صحي، طبيعى، قليل الدسم "؟ ثم استعد  لأرتفاع السكر فى الدم كما هو الحال مع شربك لعلبة الكوكا كولا. مع وجود ما لا يقل عن ٥ مكعبات سكر في الطبق الصغير، فانه يحتوى المزيد من السكر.

ناهيك عن المشروبات مثل الحليب بالشوكولاته والحليب بالفاكهة (اطعمة لمرضى السكرى     المحظورة).

هذا يمكن مقارنته بكوب من الكوكا كولا.

لذلك لا تنخدع بعلامة الجودة "الحياة الصحية".

لا يوجد شيء صحي حول هذا النوع من المشروبات أو التحليات. توقف عن ذلك بينما لا يزال ذلك ممكنا.


#٥ يجب عدم تناول البسكويت مع مرض السكرى من النوع ٢

لا يهم ما هو المفضل لديك. البسكويت يحتوى على السكر والدقيق. إذا كان هناك شخص ويريد التسويق له فقد يضع علي المنتج أنه يحتوي على "حبوب القمح الكاملة"، حتى يقنعك بأنه صحي، فهذا لا يعني أنه غير مملوء بالسكر.

هل هناك البسكويات التي يمكننا أن نأكلها؟ لا.

يتكون البسكويت (اطعمة لمرضى السكرى     المحظورة) دائما من الدقيق والتحلية. حتى إذا كنت تستخدم التحلية الصحيه، فسيكون الدقيق هو الذي يرفع نسبة السكر في دمك بنفس سرعة السكر نفسه.

لا يمكنني أبدا الحصول على شىء لذيذ؟

يمكنك في كثير من الأحيان الحصول على شيء لذيذ طالما أنها ليست البسكويت (منتجات محظورة وغير مسموح بها ). وإذا كنت ذكيا، فتوقف عن تناول جميع الأشياء الخفيفة الحلوة. كلما قمت بذلك، كلما تغير الطعم (التذوق) لديك بشكل أسرع ولا تشعر بالحاجة إليه.


نعم، أنا حقا صارم. هل تعرف لماذا؟ لأنه أبيض وأسود جدا. كل البسكويات ترفضهم (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة)، سوف تقلل من فرص حدوث مضاعفات حادة لمرض السكرى مثل العمى والفشل الكلوي والأطراف التي يجب بترها.


#٦ المعجنات والكيك-التورتات (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة)

يمكنك أن تفخر به إذا تركت الكيك - التورتات والمعجنات (منتجات محظورة وغير مسموح بها) في احتفالات أعياد الميلاد. الأمر نفسه ينطبق هنا كما هو الحال مع البسكويت. معظم المعجنات تتكون من الدقيق مع السكر. 

إذا كنت محظوظا، تحتوي هذه الأشياء من منتجات الألبان (مثل الكريمة والزبدة) والتي تمنع بشكل طفيف امتصاص جميع السكريات. وإذا كنت غير محظوظ، فمنتجات الألبان الحلوة يكون فيها الكثير من السكر في الكريمة المخفوقة، بحيث يمكن أن ترفع نسبة السكر في دم الفيل.


#٧ الشيبسي - اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

الشيبسى منتج مثير للاهتمام في هذه القائمة. ويحتوى على دهون أكثر من السكر. هذا فريد نسبيا. ويرفع معدل السكر في دمك بشكل أقل حدة مقارنة بالبسكويت والمعجنات أو المشروبات الغازية (اطعمة محظورة وغير مسموح بها).

ومع ذلك، من الأفضل ترك الشيبسى. فهو لديه خصائص أخرى ليست جيدة بالضبط.

 الشيء الأكثر أهمية هو أن الشيبسى (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) لا يحتوي على مغذيات مفيدة وليس سوى سعرات حرارية فارغة.

إذا اقترحت عليك أن تأكل ملعقة كبيرة من دهون (زيت) القلي أو تشرب من الزجاجة للدهن أو زيت القلي، فأنت على الأرجح سوف تقول لا.


ولكن هذا هو ما تفعله في الواقع عندما تأخذ حفنة من الشيبسى  وتأكله.

الشيبسى يتكون من البطاطس المقلية، وبالتالي تتكون الأجزاء (كل قطعة شيبسى) منه بدهون القلي الصلبة.

نصيحة!

هل تريد زيادة بعض الكيلوات؟ ثم الشيبسى (اطعمة لمرضى السكرى      المحظورة) هي الأداة المثالية لذلك. لا توجد عناصر مغذية فيه، لذا يمكنك تناول الكثير منه دون أن تشبع حقا. سوف تشعر بالجوع مرة أخرى خلال ساعات قليلة. وتمكث الدهون الموجودة فيه حول محيط الخصر وفي أماكن أخرى لا تريدها.



#٨ لا يجب أبدا تناول الحلوى و الشوكولاتة مع مرض السكرى

الحلوى ليست سوى السكر مع الطعم. الأمر نفسه ينطبق على الشوكولاته. ما يقرب من ٦٠ ٪ من السكر يتكون الباكو أو الكيس المتوسط منه، والذي تجده في السوبر ماركت. لذلك لا تستعجل.

إذا كنت جائعا وأكلت الحلوي بين الوجبات، فأنت لم تأكل بما فيه الكفاية. أم أن الوجبات (الرئيسية) غير متوازنة بما فيه الكفاية؟ إذا لم تحصل على العناصر الغذائية الصحيحة، فانت ستكون غير شبعان وتتناول الحلوي (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها) لسد جوعك.

هناك استثناء واحد لهذه القاعدة من تجنب الحلوى. وهذا يعنى أنه مسموح لك بالشوكولاته التي تحتوي على ما لا يقل عن ٧٥ ٪ من الكاكاو.

اختيار الشوكولاته المناسبة

إذا كنت ذكيا، فكل ما عليك هو أختار الشوكولاتة بنسبة ٨٠٪ من الكاكو أو أكثر. هذه مغذية للغاية وترضى حتى أسوأ شهية. ونظرا لوجود مواد في الشوكولاتة تمنحك شعورا لطيفا، ومع كل مربع صغير فيها سوف تعطيك شعور دفع رائع. الشوكولاتة الخالية من السكر هي جيدة.


#٩ البيتزا والمعكرونة والمعجنات النفخة - اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

كل شيء يتكون منه العجين يجب أن يرمى من خزانة مطبخك اليوم. وإذا كان لديك بقايا من أمس، أريدك أن تتخلص منها على الفور.

هل تعرف لماذا؟ الطحين أو الدقيق (الذي تُصنع منه عجينة البيتزا والمعكرونة) هم سعرات حرارية فارغة دون أي قيمة غذائية.

فأنت لا تحصل منهم على أي مواد مفيدة ولا يفعلوا شيئا سوى رفع نسبة السكر في دمك. يمكن أن تكون البيتزا والمعكرونة (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها) لذيذة مع الصلصة المناسبة. ولكنهم بالتأكيد ليسوا صحيين إذا كنت تعاني من مرض السكرى.

الأمر نفسه ينطبق على منتجات المعجنات النفخة (منتجات محظورة وغير مسموح بها). لا يهمني ما بداخلها. سواء كان ذلك جبنة أو سبانخ أو زعتر ... الخ.

هذا هو الاستثناء للقاعدة:

هل تريد تأكل القليل من المعكرونة لأنك تحبها حقا؟ ثم جرب هذا:


اصنع حلة كبيرة مع الخضروات للتحمير أو للشوي. أضف عليها قطعة صغيرة من اللحم. اصنع صلصة المعكرونة اللذيذة على أساس اللبن أو حليب جوز الهند أو الطماطم مع زيت الزيتون. اسلق ما لا يزيد عن بضع أيدي من المعكرونة وضعهم بجانب الخضروات واللحم، لتكون وجبة متكاملة.


هذه النصيحة مخصصة فقط لمرضى السكرى الذين لديهم الكثير من ضبط النفس. السكر والكربوهيدرات هم الادمان. التخلص منهم مؤلم ويستغرق جهدا. إذا بذلت كل جهد ممكن لإبعادهما عن طعامك يكون جيد، ولكن اذا لم يحصل ذلك، فسوف يكون جهدك راح مع هب الريح. 


#١٠ الزيوت النباتية - منتجات محظورة وغير مسموح بها

في الآونة الأخيرة ظهرت دراسة أظهرت أن بعض الزيوت النباتية يمكن أن تمنع مرض السكرى. ومع ذلك، لا أشيد أو أصفق لزيت عباد الشمس، زيت الذرة، زيت فول الصويا، السمن النباتى، السمن قليل الدسم والمنتجات الجاهزة (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) التي يتم معالجتها.

منتجات لمرضى السكري

البحث الأول. اتضح أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الأنواع من الزيوت كانوا أقل عرضة بنسبة ٣٥٪ للإصابة بمرض السكرى من النوع الثاني.

لكن هل تعرف من قام بتمويل البحث؟ يونيليفر-Unilever، أكبر مصنعى المواد الغذائية في العالم. فهم طبعا يقولون أن جميع الزيوت التى يستعملوها جيدة للصحة. طبعا هذا يكون للمكسب المادى.

الشيبسى مقلي بزيت عباد الشمس (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة). كما تم شرحه أعلاه بالفعل، فإن تناول الشيبسى يشبه تماما شرب زيت أو دهن القلي السائل. هل يساعد شرب دهون القلى السائلة في منع وعلاج مرض السكرى من النوع الثاني؟ لا، بالطبع لا.

على الرغم من أنه تم العثور على رابط في هذه الدراسة (بعد بحث شاق جدا أجرته إدارة أبحاث يونيليفر)، إلا أن هناك الكثير من الدراسات الأخرى التي تظهر أن الاستهلاك المفرط لأحماض أوميجا -٦ الدهنية (في الزيوت النباتية) أمر خطير للغاية.

بداية مرض السكرى، ومتلازمة التمثيل الغذائي والالتهابات في الجسم مرتبطين مباشرا بهذه الزيوت.

ممنوع الزيت النباتي ... ماذا نفعل الآن؟

هناك استثناءان: زبدة جوز الهند وزيت الزيتون. طالما أنت تستخدمهم بالاعتدال، فهم ليسوا ضارين.


يمكنك استخدام زبدة جوز الهند للقلى في درجة حرارة عالية. أما زيت الزيتون مناسب بشكل خاص للسلطات أو الصلصات. أضف هذا لاحقا أو لا تسخنه، لانه لا يتحمل درجة حرارة عالية، وعند تعرضه للحرارة العالية يكون ضار للجسم .


#١١ الوجبات الجاهزة - اطعمة لمرضى السكرى المحظورة

زيوت أوميجا -٦. الطحين (الدقيق). السكريات. المنكهات.

ليس هذا هو أسوأ شىء عن الوجبات الجاهزة. لا، ما هو أكثر فظاعة هى المواد الغير مذكورة فى المنتج. أو المواد التى أصبحت عديمة الفائدة تماما نتيجة صنع الوجبة.

الوجبات الجاهزة لا تحتوي على أي مواد غذائية مفيدة بالفعل.

كمية الخضروات التي تحتوي عليها ضئيلة.

بغض النظر عن عدد الملصقات التي يلصقها مصنعى الأغذية عليها، وسلاسل محلات السوبر ماركت مع وضع عبارة "خيار صحي"، فإن وضع بضع شرائح من الجزر في مزيج من الزيت والسكر (اطعمة لمرضى السكرى       المحظورة وغير مسموح بها)  لا يجعلها صحية.

الأكل الصحي لا يستغرق وقتا طويلا . سيكون عليك إعداده بنفسك. ولكن عمل الوصفات السريعة  مع الوجبات الصحية، سيصبح لك صحى. ولا يمكنك تناول وجبات جاهزة (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة) مع مرض السكرى من النوع الثانى.


#١٢ الصلصات التي لم تصنعها بنفسك

الاستماع جيدا.

الصلصات (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها) التي تشتريها من السوبر ماركت تكون دهنية كثيرا (عادة من الزيت غير الصحي) وتحتوي على السكر. أنها تجعلك سمين وترفع نسبة السكر في دمك. لذلك لا ننصحك بشرائها إذا كنت تعاني من مرض السكرى وتريد التخلص منه بسرعة.

ومع ذلك فهي هنا في النصيحة الأخيرة. فأنت تتساءل، لماذا؟

حسنا، معظم الناس يتناولون الكثير من السكريات والدقيق ولكن القليل من الصلصات نسبيا. وهذا أمر غير صحي، لكنني أفضل أن تبدء بالتخلى أولا عن المشروبات الغازية والبسكويت (اطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها) قبل أن تقلق بشأن الصلصات.

هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام وتناول العلبة الكاملة من صلصة المعكرونة الجاهزة (منتجات غير مسموح بها). إلا إذا كنت تريد تصعيد مرض السكرى الخاص بك في الفترة المقبلة. لأن صلصات السوبر ماركت (الجاهزة) مليئة بالسكريات ... وأنا لا أتحدث عن الدهون.

كيف تصنع بنفسك الصلصة الصحية

فى بادئ الأمر، لا تضع ١٥ مكعبا من السكر لكل نصف لتر، كما يفعل مصنعى المواد الغذائية.


والخطوة الثانية هي أن تأخذ ما يناسبك حتى لا يعطيك السمنة أو الألتهاب. وهناك فقط عدد قليل من الأنواع التي تلبي هذا. فكر في:

  • زيت الزيتون
  • الزبادى كامل الدسم
  • الخل الأبيض
  • الخل الأحمر
  • منتجات الألبان مع المزيد من الدهون (الزبدة، الكريمة الطازجة)
  • حليب جوز الهند

ويوصى بالأخير بشكل خاص. ويعطي للصلصة الكثير من الطعم ويمكنك دمجه مع أي شيء. أضف القليل من الليمون أو الخل وبعض التوابل المجففة عليه، سيكون لديك صلصة ليست فقط ذات طعم رائع ولكنها تساعد أيضا في منع وعلاج مرض السكرى من النوع ٢.

سر خالي من مرض السكرى

يعد تجنب الاطعمة لمرضى السكرى المحظورة والغير صحية (منتجات غير مسموح بها) أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين مستويات السكر في الدم. ولكن هذا هو مجرد نقطة فى البحر.

لقد اكتشف مؤخرا أنه من الممكن علاج وعكس مرض السكرى من النوع ٢. كل ما تحتاجه يمكنك العثور عليه في السوبر ماركت.

يمكنك عكس ذلك مع طريقة واحدة قوية. هذا ما أسميه "سر خالي من مرض السكرى". لقد كتبت عددا من الصفحات حول هذا السر من شأنها أن تغير حياتك إلى الأبد. سوف تتعلم:

  • لماذا لديك مرض السكري من النوع ٢
  • ما الآلية التي يمكنك استخدامها لعلاج وعكس مرض السكرى
  • أفضل النصائح لتكون خالي من مرض السكري في خلال بضعة أسابيع

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه وسأرسل لك الكتاب الإلكتروني مجانا.

مع تحياتى : فلور

ملحوظة: ما رأيك فيما هى الاطعمة لمرضى السكرى المحظورة وغير مسموح بها مع مرض السكرى من النوع ٢؟ وما هى الاطعمة التي تحاول تجنبها قدر الإمكان؟ أترك تعليقك أدناه

About the Author

فلور هى أخصائية طبية وخبيرة فى مجال مرض السكري من النوع الثانى

>
Send this to a friend