١٢ نصيحة لتحسين نسبة مستوى السكر فى الدم بسرعة

انخفاض نسبة السكر في الدم / عكس مرض السكري

١٢ نصيحة لتحسين نسبة مستوى السكر فى الدم بسرعة

هل لديك قيمة عالية جدا من نسبة مستوى السكر فى الدم وهل تريد خفضها الى نسبة طبيعية؟

قد يكون ذلك صعبا إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل.

لحسن الحظ، في هذه المقالة، سأعلمك ١٢ نصيحة لخفض نسبة مستوى السكر فى الدم المرتفعة بدون أدوية.

More...

تأثير تناول الكثير من السكريات

ان ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل مفرط هو شىء يجب أن تدق فيه أجراس الإنذار. سواء كنت مصابا بمرض السكري حاليا أوعندك بالفعل مرض السكري من النوع ٢. في كلتا الحالتين، تريد منع ذلك قدر الإمكان. هذا يوفر العديد من الأعراض و العواقب على المدى الطويل.

كما تشير الكلمة، فإن ارتفاع مستوى السكر فى الدم له علاقة بالكثير من السكر في الدم.

هذا لا يحدث بعد بضعة أيام، ولكن فقط بعد تناول الكثير من السكريات على مر السنين. جسمك عبارة عن آلية تعمل بشكل مثالي يمكنها حل العديد من الأشياء بنفسها. عندما تأكل شيئا حلوًا من حين لآخر، يكون الجسم قادرا على امتصاص هذه السكريات ونقلها إلى خلايا الجسم.

لقد خمنت ذلك:

للأسف هذا ليس هو الحال معك. كان على جسمك تحمل الكثير بحيث لم يعد بإمكان جسمك معالجة هذا الفائض من السكر. لذلك، فإن قيمة مستوى السكر فى الدم لديك مرتفعة جدا وتواجه خطرا كبيرا في حدوث العديد من المضاعفات.

الهدف من هذه المقالة

مع اتباع نظام غذائي سيء، أنت تعمل هذا لنفسك. ولكن مع اتباع نظام غذائي جيد، يمكنك تحسين نسبة مستوى السكر فى الدم هذه مرة أخرى. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتثبيت متوسط مستوى السكر فى الدم لديك. لهذا ستتعلم في هذه المقالة ١٢ نصيحة لتحسين مستوى السكر فى الدم العالية لديك بسرعة.


#١ توقف عن تلك المشروبات الغازية البائسة

لا أستطيع أن أخبرك كثيرا بما فيه الكفاية:

توقف عن كل ما يمرضك من المشروبات الغازية

هذه ليست مزحة. أنا حقا خطيرة جدا. لأنهم حرفيا مرض.

السبب الذي يجعل الكثير من الناس يعانون من مرض السكري من النوع ٢ والوزن الزائد هو أنهم يشربون الكثير من المشروبات السكرية.

لماذا هذا؟

مستوى السكر فى الدم

"من الناحية التطورية، جسمنا ليس لديه سعرات حرارية سائلة."

هذا يعني أن جسمك لا يستطيع ان يفعل أي شيء بهذه الأنواع من السعرات الحرارية وأنك لا تشبع. وبعبارة آخر، يتم تحويل هذه السكريات بشكل أساسي عن طريق الكبد إلى الدهون السيئة ويتم تخزينها على الفور بواسطة جسمك. هذا يجعلك سمين.

ليس من المستغرب أن نسبة كبيرة من الأشخاص في هذه الأيام يعانون من زيادة الوزن. أنت تعرف زجاجات المشروبات الغازية الكبيرة هذه، والتي يتم طلبها من ماكدونالدز، بورجركينج أو كنتاكي. هذه ظاهرة كبيرة في أمريكا على وجه الخصوص. هناك شخص واحد من كل ثلاثة أشخاص يعانون من زيادة الوزن. وإذا استمروا في هذا النمط من الحياة، فسيصاب شخص واحد من بين كل ثلاثة أشخاص في عام ٢٠٥٠ بمرض السكرى من النوع ٢. وينتظر الأمر نفسه في كثير من دول العالم.

هذا بالطبع لا يتعلق فقط بشرب المشروبات الغازية. يمكنك القول أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية هم في الغالب من النوع الذي يتناول الوجبات السريعة.

هذا المزيج هو بالطبع الفوز بالجائزة الكبرى لتطوير زيادة الوزن ومرض السكري من النوع ٢.

أنتبه

حاول الابتعاد عن جميع المشروبات الغازية والمشروبات السكرية مثل عصير التفاح وعصائر الفاكهة ومشروب الشاي البارد لانهم يعملوا على ارتفاع مستوى السكر فى الدم. ولهم تأثيرات ضار جدا على صحتك. بدلا من ذلك، حاول اختيار مشروبات صحية خالية من السكر مثل الماء والشاي والقهوة لتحسين مستوى السكر فى الدم .


#٢ البدء في التحرك للحصول على مستوى السكر فى الدم الصحية

نسبة كبيرة من مرضى السكري من النوع ٢ لم يصابوا بهذا المرض لأنهم مارسوا الكثير من الحركة أو الرياضة. بل على العكس تماما، هناك احتمالات بأنهم بالكاد يتحركون. يكاد يكون من المستحيل حدوث هذا المرض عند ممارسة الكثير من الحركة.

ثم تحصل تلقائيا على النصيحة:

اذهب وتحرك أكثر.

الحركة والمشى  مهمين للحفاظ على صحة الناس وعلى مستوى السكر فى الدم. ومع ذلك، فإن هذا أمر صعب بالنسبة لكثير من الناس لأن الكثير منهم لديهم وظيفة جالسة. والحركة الوحيدة التي يحصلون عليها أثناء العمل هي عندما يذهبون إلى المرحاض. وهذا لأنه يجب أن يكون كذلك الوضع.

معلومات مهمة

هذا يعني أنك لست مضطرا للاشتراك في صالة الألعاب الرياضية أو نادي السباحة أو أى نوادى آخرى. كل ما عليك هو المشي لمدة ١٥ دقيقة بعد كل وجبة وسوف تتخذ خطوات للأمام بالفعل وهذا يساعد على تحسين نسبة مستوى السكر فى الدم.


#٣ تجنب السكريات  السريعة والمضافة - لتحسين مستوى السكر فى الدم

ليس من دون سبب أن مرض السكرى قد أطلق عليه اسم: "مرض السكرى". ومع ذلك، لا يريد الجميع فهم ما يجب تجنبه.

لقد مرضت بسبب استهلاك الكثير من السكريات والكربوهيدرات.

بما أن الكربوهيدرات في المعدة تتكسر بالفعل إلى سكريات، فإن امتصاصها في الجسم هو نفسه.

هذا بالطبع ليس هو الحال مع جميع أنواع الكربوهيدرات. لكنني سأعود إلى هذا لاحقا في هذه المقالة.

مستوى السكر

معلومات اضافية

يتم امتصاص السكريات والكربوهيدرات غير المعقدة في الدم بسرعة كبيرة في الجسم. هذا يسبب زيادة كبيرة وسريعة في نسبة مستوى السكر في الدم.


هناك حاجة الى الأنسولين لامتصاص السكريات من خلايا الجسم. يفتح هذا الهرمون بوابات خلايا الجسم هذه. نظرا لأن مستوى السكر في الدم يرتفع بسرعة، ولا يستطيع الجسم تقدير كمية الأنسولين اللازمة لذلك بشكل صحيح. لذلك يجب أن يعمل البنكرياس بأقصى سرعة لإفراز الأنسولين.

إذا حدثت هذه العملية في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، ستصبح خلايا الجسم لدينا في نهاية المطاف غير حساسة للأنسولين. هذا يعني أنه لا يمكن امتصاص جميع السكريات من الدم. وببساطة، هذا يؤدي إلى ارتفاع قيمة مستوى السكر في الدم.

لذا تجنب السكريات السريعة، وخاصة السكريات المضافة، وهى موجودة في منتجات مثل:

  • المشروبات الغازية 
  • المعجنات 
  • الحلويات
  • الشيبسى
  • الوجبات السريعة

ليس من المهم فقط تقليل هذه المنتجات. كثير من شعوب العالم يتناولون الكثير من الكربوهيدرات. الذي يقودني إلى النصيحة التالية.


#٤ تناول كميات أقل من الكربوهيدرات

ليس فقط السكريات السريعة والسكريات المضافة سيئة لمستوى السكر فى الدم. كما كتبت أعلاه، فإن الكربوهيدرات "غير المركبة" غير صحية أيضا.

أسمعك تفكر:

" ما هى هذه الكربوهيدرات الغيرمركبة (المعقدة)؟"

هذه هي الكربوهيدرات التي يمكن أن يكسرها الجسم بسهولة.

عندما تتحلل الكربوهيدرات بسهولة، يتم امتصاصها بسرعة في الدم. وأنت لا تريد ذلك. لذا فان الكربوهيدرات "الصحية" هي الكربوهيدرات الأكثر تعقيدا.

ما الذي يجعل الكربوهيدرات مركبة (معقدة)؟

يصعب تكسير الكربوهيدرات المعقدة بواسطة الجسم وبالتالي تمتص ببطء في الدم. يحدث هذا، على سبيل المثال، عندما يكون هناك الكثير من الألياف في منتج معين. على سبيل المثال، توفر الألياف القابلة للذوبان طبقة تشبه الهلام حول الكربوهيدرات. هذا يجعل الكربوهيدرات أكثر صعوبة فى التحلل، وهذا جيد لمستوى السكر فى الدم.

نصيحة!

من الجيد أن تتذكر:

  • تحتوي الكربوهيدرات المركبة (المعقدة)على مؤشر جلايسيمي (سكر) منخفض
  • الكربوهيدرات ("غير المركبة") سهلة الكسر وتحتوى على مؤشر جلايسيمي (سكر) مرتفع  

تحتوى الكربوهيدرات السريعة على السكريات فقط. ولسوء الحظ، فإن معظم شعوب العالم لا يعرفون ذلك. قد يكون هذا هو السبب في أن النظام الغذائي لمعظم شعوب العالم يتكون أقل أو أكثر من ٦٠ ٪ من الكربوهيدرات. هذا كثير جدا. وتستخدم الكربوهيدرات مع كل وجبة - وهذا سىء لقيمة مستوى السكر فى الدم

يتكون الإفطار من الخبز أو المعجنات، وتتكون الوجبة الرئيسية أيضا من الخبز، الأرز، االبطاطس، الخضروات  أو المعكرونة. وأحتمال أيضا أثناء العشاء نتناول الخبزأو المعجنات كل هذا يحتوي على الكربوهيدرات السريعة.

الحل:

تأكد من أن ٣٠ ٪ لحد أقصى من نظامك الغذائي يتكون من الكربوهيدرات. هذا يعادل تقريبا من ١٠٠ إلى ١٥٠ جرام من الكربوهيدرات يوميا. سيضمن ذلك انخفاض نسبة مستوى السكر فى الدم (الصائم) بسرعة. وهذا ممتاز إذا كنت ترغب في تحقيق نسبة مستوى السكر فى الدم الصحيحة والمثالية.


#٥ استخدم الثنائي الذهبي لتحسين قيمة مستوى السكر فى الدم

وأنا لا أتحدث عن الثنائي للشكولاتة نوتيلا (الابيض والبنى). على الرغم من أنها لذيذة جدا ... ولكن غير صحية.

لقد قرأت سابقا أنه من الحكمة أن تتناول كميات أقل من الكربوهيدرات.

"لقد يفكر الأنسان جيدا، ولكن ماذا علي أن أكل؟"

لحسن الحظ، لا يزال هناك اثنين من العناصر الغذائية الرئيسية:

الدهون والبروتينات. هؤلاء هما الأبطال في هذه القصة الخيالية الجميلة.

لأن ما لا أريده هو أن تنخفض الكربوهيدرات ولكن لا تأكل أى شيء آخر بدلا من ذلك. ثم تأكل القليل جدا.

استبدل الكربوهيدرات بالدهون والبروتينات. ثم أفضل الدهون. وذلك لأن الدهون لا تزيد من مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين. كمريض للسكرى، هذا هو أفضل المغذيات الكبيرة للأكل. ولكن عندما تدمج هذا مع البروتينات، يكون لديك مزيج جيد جدا.

كل من المغذيات لها تأثير الإشباع. أنها تملأك (تشبعك) أكثر بكثير مما تفعله الكربوهيدرات.

بدائل الكربوهيدرات


أمثلة من الوجبات الصحية:

  • البيض (أوميلت) بالجبنة
  • بيضة مع البسطرمة أو النقانق
  • الزبادى كامل الدسم أو جبنة قريش
  • المكسرات والبذور
  • سلطة الأفوكادو مع اللحوم البارده

#٦  تحسين مستوى السكر فى الدم بالتوابل أو الأعشاب

لا يملك الشخص العادي فى العالم مثل هذه الخزانة من التوابل أو الاعشاب الواسعة.

وهذا مؤسف للغاية. المزيد من التوابل أو الاعشاب تعني تناول طعام صحي وبالتالي حياة أكثر صحة. لذا فتجعل لديك خزانة كافية من التوابل أو الاعشاب ليست فكرة سيئة.

يمكننى سرد العديد من التوابل او الاعشاب الصحية لك، ولكن بعد ذلك لن تنتهي في يوم واحد. لإنقاذ ذلك، سأعطيك أادناه عدد من التوابل او الاعشاب التي لها تأثير صحي بشكل أساسى على قيمة مستوى السكر في الدم. هذا هو السبب فى أنك تقرأ هذه المقالة.

التوابل او الاعشاب التي تقلل من نسبة مستوى السكر فى الدم

القرفة

يبدو أن القرفة تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات. وهذا يضمن امتصاص السكريات فى الدم بسرعة أقل وبالتالي يمنع ارتفاع السكر والأنسولين. بالإضافة إلى ذلك، يبدو ايضا أنه يزيد من حساسية الأنسولين. هذا يعني أن هناك حاجة إلى كمية أقل من الأنسولين لمعالجة نفس كمية السكر. على سبيل المثال، ثبت أن القرفة تقلل من ١٠ إلى ٢٩٪ من نسبة مستوى السكر في الدم.

الكركم

والكركم هو عشب يستخدم فى كثير من الأكلات في العديد من البلدان الشرقية. ويبدو أن لديه العديد من الآثار الطبية (مستوى السكر فى الدم). وفي الكركم توجد مادة فعالة. التأثير الأقوى للكركم هو أن له تأثير مضاد للالتهابات. تلعب الالتهابات دورا مهما في جميع الأمراض التى تأتى من عدم تناول الأكل الصحى تقريبا. وبالمثل مرض السكري من النوع ٢. الكركم هو عشب قوي الطعم. هذا هو السبب في أنه من الأفضل تناول الكركم  كبسولات. 

الريحان

يبدو أن الريحان له ايضا تأثير إيجابي على قيمة مستوى السكر في الدم. والريحان هو من الأعشاب ربما تعرفه من المطبخ الإيطالي. وغالبا ما يستخدم في البيتزا والمعكرونة والسلاطة. ويعد هذا أيضا أحد المكونات القليلة الصحية للبيتزا والمعكرونة والسلاطة. ولكن هذا جانبا. تظهر الأبحاث أن الريحان يمكن أن يرتبط بتخفيض نسبة مستوى السكر في الدم بعد تناولك له بالوجبة. وأنا أفضل ان تأكل الريحان بدون البيتزا والمعكرونة).

نبات الحلبة 

ثم لدينا آخر شىء وهى الحلبة. الحلبة هي من التوابل او الاعشاب الشائعة التى تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي وبعض الدول العربية. وليس سيئا، لأن المطبخ الهندي لذيذ. الحلبة لها طعم حاد ومر، وغالبا ما تستخدم مع الكاري او بالطبخ مع الماء. وتظهر الأبحاث أن الحلبة لها تأثير إيجابي على هرمون الأنسولين. على سبيل المثال، تبدو أنها تخفض نسبة مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكرى.


#٧ اختار ما يوضع على الخبز الصحيح

كطفل صغير لديك الكثير من الخيارات ما الذى تضعه على الخبز الخاص بك. غالبا ما يكون هناك اشياء كثيرة في المنزل. من الشوكولاتة السائلة، العسل او المربى إلى الجبن.

هذه واحدة من أسوأ العادات الموجودة في العالم.

تجد معظم الدول العربية تستخدم  الشوكولاتة السائلة او المربى على الخبز. وهذا يكون خطأ. وسوف تفاجأ أيضا عن بعض الشعوب تتناول الحلويات على الإفطار. 

لذلك نصل تلقائيًا إلى الاستنتاج:

"الأشياء الحلوة على الخبز ممنوعة"

ما هى الأشياء الحكمة التى توضع علي الخبز؟ الثنائي الذهبي مثالي للخبز. ما هو الثنائي الذهبي مرة أخرى؟ مزيج من الدهون والبروتينات وهذا جيد لنسبة مستوى السكر فى الدم . المنتجات التي تندرج تحت هذا هي:

  • الجبنة (كريمة)
  • اللحوم الباردة 
  • زبدة الفول السوداني
  • البيض، ويفضل أن يكون مع صفار البيض (وهذا ليس سيئا لمستوى الكوليسترول لديك)

قد تجد هذا قليلا للاختيار. ولكن بالتأكيد يكون أفضل لتحسين مستوى السكر فى الدم ولصحتك بشكل جيد.


#٨ اختار وصفة الإفطار الصحيحة

المنتجات المذكورة أعلاه على الخبز صحية للغاية لأنها تحتوي جميعها على الثنائي الذهبي (الدهون والبروتينات). ولكن للأسف أن الخبز ليس صحيا فى حد ذاته.

بالطبع القمح الكامل (بقشرته) أفضل دائما من القمح العادى الابيض أو القمح البنى لتحسين مستوى السكر فى الدم.

  • ولكن في اتباع نظام غذائي مثالي لمرضى السكرى، يفضل عدم رؤية الخبز مرة أخرى.

في الصباح، يمكنك اختيار وجبة إفطار غنية بالدهون. فكر في البيض (أومليت) أو زبادي كامل الدسم أو الشوفان وهذا جيد لتحسين مستوى السكر فى الدم

يجب أن تدق أجراس مع الأخير. لأن الشوفان ليس وجبة إفطار غنية بالدهون على الإطلاق، بل وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات. وقلت لك في النصيحة ٥ أنه يجب ألا تأكل وجبة فطور غنية بالكربوهيدرات في الصباح.

ولكن الشوفان هو الاستثناء المطلق. الشوفان هو منتج يمكنك العثور عليه في الطبيعة وبالتالي لا تتم معالجته. لا يزال يحتوي على جميع المواد القيمة وهذا هو السبب في أن هذا المنتج صحي للغاية.


وهكذا يحتوي على:

  • الفيتامينات
  • المعادن
  • المواد المضادة للاكسدة

ولكن بالإضافة إلى حقيقة أنه لا يزال يحتوي على جميع المواد القيمة، يبدو أيضا أنه إفطار جيد جدا لتحسين قيمة مستوى السكر فى الدم لمرضى السكرى. الشوفان يحتوي على ألياف خاصة:

  • بيتا جلوكان

أخذت هذه الألياف مصادقة صحية رسمية من الحكومة. وصدقوني، والمنتج لم يحصل على ذلك بسرعة.

تذوب هذه الألياف جزئيا في الماء، وتتحول إلى تعليق يشبه الهلام. نتيجة لذلك، لا يمكن امتصاص الكربوهيدرات من الشوفان بسرعة عن طريق الدم. لذلك يبقى مستوى السكر فى الدم مستقراً.

اتضح أن بيتا جلوكان يخفض نسبة مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين.

لذلك هناك نوع واحد من أطباق الإفطار الغنية بالكربوهيدرات والتي هى صحية للغاية وهو الشوفان! مفيد للحصول على قيمة مستوى السكر فى الدم منخفضة.


#٩ تناول المزيد من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم

هذه النصيحة هي أيضا امتداد لطيف للنصيحة السابقة. الشوفان صحي بسبب الألياف بيتا جلوكان.

بشكل عام، تبدو أن الألياف صحية للغاية. الألياف هي في الواقع الكربوهيدرات التي لا يمكن هضمها من قبل الأمعاء وبالتالي لا يمتصها الجسم. هذا على عكس  الكربوهيدرات العادية.

تعرف الآن أنه ليس صحيا عندما يمتص جسمنا السكريات بسرعة.

منتيجة لذلك، ستواجه زيادة كبيرة في مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين، وهذا هو السبب فى اصابتك بمرض السكري من النوع الثاني.

الألياف موجودة في منتجات الخضروات غير المصنعة.

يجب أن تفكر في:

  • الخضروات
  • الفواكة
  • البقوليات (الفاصوليا)
  • المكسرات
  • البذور

يجب أن يكون لديك ضوء الآن. لأن هذه كلها منتجات صحية للغاية. وربما تخمن بالفعل ما الذى يجعل هذه المنتجات صحية للغاية:

  •  بسبب الألياف

تضمن الألياف هضم الكربوهيدرات الموجودة في المنتجات المذكورة أعلاه ببطء عن طريق الأمعاء. ونتيجة لذلك، يتم امتصاص الكربوهيدرات ببطء في دمنا. وهذا يجعل المنتج الغني بالكربوهيدرات أكثر صحة.


#١٠ تناول الوجبات الخفيفة المناسبة لمستوى السكر فى الدم الطبيعى

عندما تسأل معظم الناس عن الوجبات الخفيفة الصحية، لم يعرفوا أكثر مما يلي:

  • الفواكة
  • البقسمات - الخبز الجاف الذى توضع عليه شرائح الجبن .... الخ
  • البسكويت

فى البداية يمكننى أن أوافق تماما. ولكن ماذا عن كل هؤلاء الناس حول العالم الذين يتناولون كل هذه البسكويات كوجبة خفيفة.

إنتبه

البسكويات ليست حرفيًا سوى سكر. لأنهم لا تشبعونك بل هم أسوأ من ذلك، فهم يجعلوك أكثر جوعا. إنهم يدمروا مستوى السكر في الدم وتصاب بتراجع الأنسولين، مما يجعلك تشعر بالتعب بعد ذلك بفترة قصيرة. ربما يكون السبب الرئيسي وراء إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني.

حسنًا، بعد أن حللنا هذا، وصلنا على الفور إلى النقطة التالية:

"ماذا تأكل كوجبة خفيفة؟"


سبق أن أشرت إلى أن الفاكهة هي وجبة خفيفة رائعة. ولكن الأشياء التالية هي أيضا صحية:

  • الشوكولاته الداكنة (٧٠ ٪ من الكاكاو أو أكثر)
  • المكسرات
  • البذور
  • الخضروات
  • الجبن
  • البيض
  • الزبادى كامل الدسم 

جميع المنتجات المذكورة أعلاه صحية لأنها غنية بالدهون، غنية بالبروتين أو غنية بالألياف وهى مفيدة لتحسين مستوى السكر فى الدم. ولا يوجد بهم أي من السكريات المضافة وأنها سوف تشبعك جيدا.


#١١ تصميم طبقك مهم لتحسين مستوى السكر فى الدم

أقل شىء يجب أن تتعلمه من هذه المقالة هو أن السكريات والكربوهيدرات السريعة هم أعدائك. من الناحية المثالية، تحتاج ايضا الى تقليل كمية الكربوهيدرات.

  • ثم الدرس الحكيم الاخير اليوم هو أنه يجب عليك إعادة ترتيب طبقك لتناول الوجبة الرئيسية.

يقوم معظم الناس بتناول أولا الأرز أو البطاطس مع الوجبة الرئيسية، ثم بعد ذلك قطعة من اللحم، ثم فى الآخر القليل من الخضروات.

من الناحية المثالية، يجب عليك القيام بهذا التناغم كله في الاتجاه المعاكس.

عليك أن تبدأ أولا بالخضروات، وملء نصف طبقك بها. ثم تناول قطعة من اللحم وأخيراً أضف مصدر الكربوهيدرات (الأرز، المعكرونة أو البطاطس).

بهذه الطريقة من "التباهى" ستكون نسبة مستوى السكر في الدم لديك سعيدة للغاية. يجب أن تشكل الخضروات الجزء الأكبر من نظامك الغذائي. فهي غنية بالألياف وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. هذا على عكس الأرز، المعكرونة أو البطاطس.


#١٢ مستوى السكر فى الدم المثالية والكمال مع سر خالي من مرض السكرى

أنا أترك لك أفضل نصيحة فى الآخر.

لقد اكتشف مؤخرًا أنه من الممكن علاج وعكس مرض السكري من النوع ٢. كل ما تحتاجه يمكنك العثور عليه في السوبر ماركت.

يمكنك عكس ذلك مع طريقة واحدة قوية. هذا ما أسميه "سر خالي من مرض السكرى". لقد كتبت عددا من الصفحات حول هذا السر من شأنها أن تغير حياتك إلى الأبد. سوف تتعلم فيه:

  •  لماذا لديك مرض السكري من النوع ٢
  • ما الآلية التي يمكنك استخدامها لعلاج وعكس مرض السكرى
  • أفضل النصائح لتكون خالي من مرض السكرى في خلال بضعة أسابيع

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه وسأرسل لك الكتاب الإلكتروني مجانا.

مع تحياتى:

فلور

ملحوظة: ماذا تفعل للحصول على نسبة مستوى السكر فى الدم الصحية؟ وما هى في رأيك أفضل طريقة لتحسين ارتفاع مستوى السكر فى الدم؟ أترك تعليقك أدناه

About the Author

فلور هى أخصائية طبية وخبيرة فى مجال مرض السكري من النوع الثانى

>
Send this to a friend